• ×

04:38 صباحًا , الثلاثاء 30 مايو 2017

قائمة

(النظرة الدونية للاجانب بدول الخليج العربي)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ربما هذه الامر تناول في العديد من الاروقة والمنابر المختلفة وبخاصة صحفيين لهم الثقل في دول الخليج العربي ولكن اغلبها ياخذ الجانب السلبيى للاجانب والذي ذهب الى العنصرية مع العلم ان مصطلح اجنبي يطلق على البريطاني والامريكي والغربي الاخر وليس العربي المسلم ، وهناك بعض العبارات القاتلة التي يطلقها المواطني الخليجين اتجاه الجانب وبخاصة العرب والمسلمين منهم ( اكلوا حلالنا ... اكلوا خيرنا ... احتلوا بلادنا اخذوا رزقنا ..... )وغيرها من العبارات القاتلة الاخرى والتي تدل على العنصرية الكبيرة وبخاصة التي يطلقها المتعلمين منهم ان سميناهم بتلك العبارات او الوصوف .

اما قصة الموالدين فهي الاكبر والتي من باب اولى ان يعامل معاملة اندادهم من الخليجين بان يتمتعوا بالحقوق المماثلة لاندادهم او يعطى لهم اقامة دائمة او تحديد مدتها بخمسة سنوات تجدد اتوماتيكيا او بدون كفيل اي يكون كفيلهم الدولة ولكن مع ذلك نجدهم تصابهم ساهم العنصرية القاتلة ، فالمشكلة لا زالت تراوح مكانها حيث نجدهم يتحركون باذن مولاهم(الكفيل) من منطقة الى اخرى اي يحتاج المكفول لتصريح تنقل ( والتي انتهت اخيرا في فورة الهدايا التي اعطيت للمقيم ) وايضا في هذا المنحي عند شراء سيارة خاصة به اواستغلال خط تلفون ثابت او جوال ناهيك عن شراء منزل او شقة كلها يجب ان يحضر خطاب من الكفيل وتبقى المعضلة اكبر من ذلك.

انما المفاهيم الدينية تقول بان(انما المؤمنين اخوه) ولم تقول ان ( الخليجين اخوه) فاصحاب الارض اصبحوا امناء واساتذة في استعداء الاخرين مع العلم ان اهل الخليج في حوجة مآسه الى العرب والمسلمين اكثر من غيرهم ......د. احمد محمد عثمان ادريس

بواسطة : admin
 0  0  424