• ×

05:31 مساءً , الإثنين 24 يوليو 2017

قائمة

الزواج لازم نتمه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
(الزواج لازم نتمه )

اصبحت هذه الايام زواج نت وطرق اخرى للزواج تكون اغلبها غير مبنيه على معرفه لصيقه بالزوجه او الزوج كما كان في السابق يتم عبر الاقارب والتقارب بين الاسر والمعارف وبين الاهل واصدقاء العمل اوالدراسة اومحيط التجمعات الاخرى،لكن اخيراً اصبح الزواج بعيداً عن كل ذلك ويتم عبر النت.

(ام محمد)باعتبار مايكون اختارت عبر النت كزوجاَ لها(عثمان)تعرف الاثنين وقرروا الزواج على الاكثر ان يكون في عام2018م انشاء الله، كان الاصرار من الجانبين على تذليل الصعاب من اجل الالتقاء رغم عسر الحياة والتعارف من على البعد.

الناس في الغرب او الدول الغربية بيؤمنوا بالحب عن البعد دون معرفه مابين الطرفين لان الحب نابع من القلب وليس الحب المصاحب بالمآرب والمصالح الذي يسقط تلقائياً بمجرد اللقاء المباشر وتنكشف العيوب، واما الحب لدى العرب والمسلمين فالخيارات فيه اكبر والمتاريس اكثر حتى ينصلح الحال تارة من جانب الاهل،(ام محمد) اصرت بعد التعارف من على البعد على الزواج، رغم المتاريس.

عموماَ السترة واجبه سواء اكان ان يتمه للزوجين او جميع الراغبين للزواج نحن لسنا ضد زواج نت ولكن الزواج بالنسبة لعامة اهل السودان فيهو عده تساؤلات لان طريقه الزواج العادي فيها اسئلة واجوبه لعده تساؤلات للطرفين حتى يضمن الطرفان الاستمرارية للزواج وليس فقط زواج لازم نتمه والباقي على الله.

المهم الزواج عفه واستمرار للنسل وعمارة للارض في ظل التناقض الكبير للبشرية التي تموت بالمرض والحروب او وسائل اخرى في الحياة، ونحن مع تلك الاستمرارية وان تكون بأي طريقه والزواج لازم نتمه...

د. احمد محمد عثمان ادريس

بواسطة : admin
 0  0  350