• ×

03:43 صباحًا , الخميس 21 سبتمبر 2017

قائمة

كيف خج المستشار السعودي طه بن عثمان افريقيا من طنجة ( مع فيديو ) ؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيف خج المستشار السعودي طه بن عثمان افريقيا من طنجة ( مع فيديو ) ؟


ثروت قاسم

Tharwat20042004@gmail.com



1- الشرهات ؟



صار المستشار السعودي طه بن عثمان ، المسؤول لدى سمو الامير الملكي محمد بن سلمان عن العلاقات السياسية مع ( الرؤساء ) الافارقة ، في مسار مواز ومنفصل عن مسارات وزارة الخارجية السعودية ، التي تتعامل مع وزارات الخارجية في الدول الافريقية في الشئون البروقراطية الروتينية .


ارسل الامير محمد بن سلمان مستشاره طه إلى طنجة ، ليعمل على دعوة بعض القادة الافارقة لزيارة خادم الحرمين الشريفين خلال عطلته الصيفية في طنجة ، في محاولة لإقناعهم بمقاطعة قطر ، وركوب السفينة السعودية .


من الرؤساء الافارقة الذين تمت دعوتهم ، بواسطة المستشار طه ، وزارو خادم الحرمين في طنجة ، نذكر الرؤساء الآتية اسماؤهم :


+ الرئيس البشير .


+ الرئيس إدريس ديبي ، رئيس تشاد .


+ الرئيس ايسو في محمدو رئيس النيجر .

+ الرئيس محمد ولد عبدالعزيز رئيس موريتانيا



+ الرئيس عثمان غزالي رئيس جمهورية القمر المتحدة

+ الرئيس ابراهيم بو بكر كيتا رئيس مالي


+ الرئيس ماكي صال رئيس السنغال


+ الرئيس الحسن وتارا رئيس كوت ديفوار

+ الرئيس آداما بارو ، رئيس غامبيا .


+ . الرئيس ألفا كوندري ، رئيس غينيا .



لا زال المستشار طه يتواصل مع صديقيه حميدتي وعبدالغفار الشريف ويونسهم بالشرهات الملكية على الواتساب .


يطلق اسم الشرهة على العطيات والاكراميات الملكية ، حسب الثقافة السعودية في إكرام الضيف .


لو قدر لك زيارة المستشار السعودي طه بن عثمان في جناحه الخاص في القصر الملكي في طنجة ، فسوف تجد عدة حقائب يد رابطة على ارضية الجناح ، وبأحجام مختلفة . يتحدد حجم كل حقيبة يد بكمية الدولارات المتواجدة داخل كل حقيبة يد ... واحدة تحتوي على مليون دولار ، وأخرى على خمس مليون وهكذا دواليك .



هذه هي الشرهات الملكية للرؤساء الافارقة الذين يزورون ، بترتيبات مسبقة مع المستشار طه ، خادم الحرمين في طنجة .

مهمة المستشار طه بن عثمان هي تسليم هذه الحقائب للرؤساء الزائرين كهدايا من خادم الحرمين .


ابلى المستشار طه بلاء حسناً ، ورجع كل رئيس افريقي إلى أهله مسروراً .


مثالاً وليس حصراً ، بمجرد رجوعه من طنجة إلى إنجمينا في يوم الثلاثاء 22 اغسطس 2017 ، وحار حار أمر الرئيس التشادي ادريس دبي بإغلاق السفارة القطرية في انجمينا ، وأمهل السفير القطري وطاقم السفارة مهلة عشر ايام لمغادرة انجمينا ، كما حدث في السنغال وموريتانيا و القمر المتحدة .



قلتم آنى هذا ؟



قل هو من اخراج المستشار السعودي طه بن عثمان .


Images intégrées 3



صورة لخادم الحرمين الشريفين مع الامير محمد بن سلمان في حج عام 1996 .



2- الرئيس البشير في طنجة ؟


كان من ضيوف خادم الحرمين في طنجة الرئيس البشير الذي وصل طنجة في يوم الجمعة 4 اغسطس 2017 ، وبقي فيها 9 ايام حيث غادرها الى الخرطوم يوم الاحد 13 اغسطس 2017 .



في يوم الاثنين 7 اغسطس ، قابل الرئيس البشير خادم الحرمين ، ولكن لم ينجح خادم الحرمين في اقناع الرئيس البشير بركوب سفينة خادم الحرمين ، ومقاطعة قطر إنتصاراً لخادم الحرمين ، كما قاطع ايران إنتصاراً لخادم الحرمين في يناير 2016 .

Images intégrées 2



بدأ المستشار طه في تسليك الامور في بلده الثاني السودان من طنجة . إتصل بالسفير السعودي في الخرطوم وأعد له قائمة بالمتنفذين السودانيين في مجال السياسة والفن والرياضة ليتكرم بزيارتهم في منازلهم ، حسب الثقافة السودانية ، ومحاولة إقناعهم بدعم الموقف السعودي في الازمة الخليجية .

كان الأستاذ علي مهدي ، آخر من زاره سعادة السفير السعودي علي حسن جعفر في يوم السبت 19 أغسطس بمنزله ، وقدم له دعوة لاداء فريضة الحج علي نفقة خادم الحرمين الشريفين ، حسب توجيهات المستشار طه من طنجة .


حسب توجيهات المستشار طه ، إستدعى السفير السعودي السيد الامام للمثول امامه في السفارة ، ليشرح للسيد الإمام إن وقوفه على الحياد ، ودعوته للمصالحة في الازمة الخليجية ، مساواة بين المجرم ( قطر ) والضحية ( السعودية واخواتها ) . وكان أن إعتذر سكرتير السيد الامام من تلبية إستدعاء سعادة السفير ، ورحب بالسيد السفير زائراً كريماً للسيد الامام في منزله ، كما فعل سعادته مع بقية السودانيين .


نذكر في سياق مواز إن القمة الخليجية القادمة يفترض ان تعقد في الكويت في ديسمبر 2017 ، واللجان لا تجتمع حالياً بسبب ازمة قطر . اذا اجتمعت اللجان البيروقراطية التقليدية ، فيمكن ان تُضاف لجنة منتدى الوسطية الدولي لتضم عرباً من رموز الفكر الاستراتيجي لتفعيل مبادرة السيد الامام باعتماد تصوره الرؤيوي لحلحلة الازمة الخليجية .



السيد الامام في حالة اجتهاد يومي مُستدام لإعادة إكتشاف التاريخ ليؤمن الحاضر وينقذ المستقبل . يعمل السيد الامام بإيمان في قوة الصخر الصلد ، وفي صمت ودأب كمن يبني بيت النمل . وهو في جهاده واجتهاده يبغي سلخ الليل من النهار فإذا هم منورون ، فالنور لا يشع مع الظلمة . لابد لنور السيد الامام ان ينسلخ من الظلمة ليضي ، ويبقى الظلام دالة عليه ودونك 37 يونس .

اصبر نفسك ، يا حبيب ، مع السيد الامام ، ولا تعدو عيناك عنه ، تكن من الفالحين المفلحين .





3- فيديو موسى هلال ؟

في رسالة واتسابية متاحة في زنقات الانترنيت ، أسر حميدتي لصديقه المستشار طه إنه بصدد نزع سلاح جميع وكل المليشيات في دارفور وكردفان ، لتصير قواته ( الدعم السريع ) القوات الوحيدة الحاملة السلاح ، وإن نائب الرئيس وصديق الاثنين السيد حسبو محمد عبدالرحمن يساعد حميدتي في عملية نزع السلاح من الجميع في دارفور وكردفان ، لتصبح عشيرة حميدتي :


المهارية في قبيلة الرزيقات ، المحتكرة لحمل السلاح .


يعرف الكل ان مهارية حميدتي ومحاميد موسى هلال الشحمة والنار . كما يعرفون ان قوات حميدتي كانت تحت امرة المستشار طه ، الذي اوجدها من عدم ، ونفخ فيها الروح بالاموال الخليجية ، ومن ايروآت الاتحاد الاوروبي . بعد رحيل المستشار طه ، صارت قوات حميدتي تحت الامرة المباشرة للرئيس البشير .

نذكر في هذا السياق ، إن الامير محمد بن سلمان يفضل للمشاركة في عاصفة الحزم في اليمن ، قوات الدعم السريع ، لانها من عمل مستشاره طه بن عثمان ، ويمكن السيطرة عليها بالبتروريال ، بعكس قوات الجيش السوداني المؤدلجة . ومن ثم طلب الامير محمد بن سلمان من الرئيس البشير ارسال عشر الف من مليشيات حميدتي للمشاركة في إنهاء عاصفة الحزم في اليمن ، والعمل على دخول الرئيس عبدو منصور هادي العاصمة صنعاء ، خصوصاً بعد الازمة التي إشتعلت بين الحوثيين والصالحيين في صنعاء .


العمل جار لارسال هذه الكتيبة من مليشيات حميدتي لليمن قبل حلول عيد الاضحى المبارك في يوم الجمعة اول سبتمبر 2017 .

إتهم موسى هلال الرئيس البشير ، بأنه اهمل القوات المسلحة ، وصار يحتمي بمليشيات حميدتي ، ويظن إنها تحميه . إتهم موسى هلال غريمه حميدتي بأنه متورط مع الفريق طه عثمان في محاولة إنقلابية ، وسخر من حميدتي قائلاً :

بلغنا من الهوان زول لاكوع لابوع يعملوهو فريق ؟


تابع كلمة موسى هلال في مليشياته على الفيديو في الرابط ادناه :


https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=10155322489188859&id=563018858



4- الاجازة الملكية في طنجة ؟


درج خادم الحرمين الشريفين ، حفظه الله ، على قضاء اجازته الصيفية التي تمتد لحوالي خمس اسابيع خلال شهري يوليو واغسطس من كل عام ، في قصره المنيف في منتجع “ كاب سبارطيل ” السياحي ، بمدينة طنجة الساحلية في شمال المغرب .
Images intégrées 1



في اجازة عام 2016 الصيفية في طنجة ، تم زواج احد ابناء الملك في القصر الملكي ، وأمتدت الاحتفالات والليالي الملاح لاكثر من شهر . شارك الرئيس البشير في احتفالات زواج ابن الملك ، مدعواً من جلالة الملك . وصل الرئيس البشير طنجة في 4 اغسطس 2016 قادماً من نواكشوط ، بعد إنتهاء القمة العربية التي انعقدت في العاصمة الموريتانية في الاسبوع الاول من اغسطس 2016 .


في اجازة عام 2016 في طنجة ، كان الفريق طه عثمان الحسين ضمن الطاقم المصاحب للرئيس البشير ، إذ كان مدير مكاتب الرئيس البشير ، وكاتم اسراره .


في اجازة عام 2017 في طنجة ، صار المستشار السعودي طه بن عثمان بن الحسين ضمن طاقم خادم الحرمين الشريفين في طنجة ، والمسؤول عن زيارات الرؤساء الافارقة لخادم الحرمين ، التي يطبخها تحت إشراف الامير محمد بن سلمان بالرموت كونترول من الرياض . وفي هذه الوظيفة السامية ، كان المستشار طه من بين المستقبلين للرئيس البشير ، في زيارته لخادم الحرمين في اغسطس 2017 في طنجة ، كما ذكرنا اعلاه .


4- صحيفة لافانغوارديا الإسبانية ؟


ذكرت صحيفة لافانغوارديا الإسبانية، أن خادم الحرمين الشريفين قد وصل الى قصره في طنجة يوم الاثنين 24 يوليو 2017 ، وفي معيته ضيوف ومعاونين تجاوز عددهم الف شخص ، توزعوا على اجنحة قصر الملك ، وفنادق طنجة 5 نجوم ، حيث تم حجز أكثر من 800 جناح وغرفة لهم .


قدرت صحيفة لافانغوارديا الإسبانية المصروفات الملكية اليومية باكثر من مليون دولار في اليوم ، أي حوالي 31 مليون دولار ، خلال العطلة الملكية التي إمتدت ل 31 يوماً وحتى رجوع خادم الحرمين الشريفين وحاشيته لجدة يوم الاربعاء 23 اغسطس 2017 ، بعد 31 يوماً في طنجة . فصلت الصحيفة هذه المصروفات كما يلي :


+ 12 مليون و772 الف دولار لدفع ايجار غرف الفنادق ، وإستئجار السيارات ، بواقع 412 الف دولار في اليوم لحوالي 800 غرفة وجناح في الفنادق خمس نجوم ، بالإضافة لإستئجار 400 سيارة فخمة و100 سيارة سياحية ، وحوالي 500 سائق ، والف من الخدم .


+ حوالي 8 مليون دولار للطعام ، وبعضه ياتي من الرياض بالطائرات الخاصة .


+ حوالي 11 مليون دولار شرهات للرؤساء الافارقة وللضيوف الزوار كاكراميات وهدايا ملكية .


في المحصلة ، حوالي مليون دولار في اليوم ، لمدة 31 يوماً من يوم الاثنين 24 يوليو إلى يوم الاربعاء 23 اغسطس 2017 ، هي مجموع المصروفات اليومية الملكية في طنجة ، حسب صحيفة لافانغوارديا الإسبانية ، وهي فول حاجات بالنسبة للمقاييس السعودية الباذخة .



ولكن في عددها في يوم السبت 26 اغسطس 2017 ، ذكرت صحيفة النيويورك تايمز ان المصروفات الملكية في طنجة قد تجاوزت حاجز المائة مليون دولار ؟

بواسطة : admin
 0  0  401