• ×

03:43 صباحًا , الخميس 21 سبتمبر 2017

قائمة

حراميات المستشار طه بن عثمان ... تااااااااني ؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حراميات المستشار طه بن عثمان ... تااااااااني ؟



ثروت قاسم


Tharwat20042004@gmail.com



1- واتسابات المستشار طه بن عثمان المكشوفة ؟

المستشار السعودي طه بن عثمان مولع بإرسال الرسائل الواتسابية لصديقه حميتي كما يكتبه ، وليس حميدتي كما تكتبه الوسائط الاعلامية . اللغة المستعملة في الرسائل هي الدارجة ، وركيكة في داريجيتها في ذات الوقت .

نلخص ادناه ، ونسات المستشار طه مع حميتي صديقه وذراعه الايمن الذي كان ، عبر رسائل الواتساب ، المتاحة على زنقات الانترنيت .

2- حراميات المستشار طه بن عثمان ... تاااااني ؟

طلب الاستاذ حاتم حسن بخيت ، مدير مكاتب الرئيس البشير ، من المستشار طه الحضور لجدة لمقابلة الرئيس البشير في أمر هام . لم يستطع المستشار طه تلبية الدعوة لارتباطه في الرياض بمهام سيادية ، ولكن حدثت المقابلة لاحقاً في المدينة المنورة .

اجتمع المستشار طه مع خلفه الاستاذ حاتم قبل مقابلته والده البشير . بعد حق الله بق الله ، كرر الاستاذ حاتم على مسامع سلفه المستشار طه ضرورة التحلل من ( 107 ) مليون دولار ، و4 فلل فاخرة في دبي، بجانب اموال أخرى مليونية ، وممتلكات خارج وداخل السودان ، تحصّل عليها ، بأسم الرئيس البشير ، بطرق غير مشروعة.

زمجر المستشار طه في وجه الاستاذ حاتم ، وهدده بأنه سيكشف عن فساد كل النافذين في النظام ، اذا استمرت محاولات تشويه صورته وسمعته ، خصوصاً وقد صار مستشاراً قدر الضربة في البلاط السعودي .

حسب رسالة الواتساب ، نور المستشار طه خلفه الاستاذ حاتم بانه سجل فيلل دبي الاربعة ، بتوجيهات من والده البشير للوالدة وداد بابكر ، والفيلا الثانية لشقيقة الوالد الاخت زينب حسن احمد البشير ، والفيلا الثالثة لشقيق الوالد الاخ العباس حسن احمد البشير ، والفيلا الرابعة لشقيق الوالد الاخ محمد حسن احمد البشير .

اما مبلغ الـ ( 107 ) مليون دولار فقد ارسل المستشار طه كشفاً فصلاً باوجه صرفه للوالد البشير مباشرة.

كرر المستشار طه على مسامع خلفه الاستاذ حاتم بانه قرف من محاولات تشويه سمعته ، وإن لصبره حدود .

في اليوم التالي ، قابل المستشار طه والده البشير .

حمل المستشار طه لوالده البشير هدايا ( مجنونة ) ، ليبرهن ولاءه وطاعته لولي نعمته ووالده الروحي ، وحبه له حب الحمام لوليدها ، أو كما يدعي . كانت الهدايا ( مجنونة ) لانها احتوت على شرهة ملكية مليونية مدنكلة .

سلم المستشار طه الهدايا ( المجنونة ) لوالده ، وقبل رأسه واياديه ، وحاول السجود امامه ، ولكن الرئيس البشير رفعه من على الارض .

إنتهت المقابلة بتوكيدات المستشار طه لوالده بانه جاهز ، كما كان اسماعيل جاهزاً لوالده ابو الانبياء ابراهيم ، عندما فكر في ذبحه .

قال :

يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ ، سَتَجِدُنِي إِن شَاءَ اللَّهُ منَ الصَّابِرِينَ .

3- هل الحج المجاني باطل ؟

بحكم منصبه كمستشار للشئون المتعلقة بالرؤساء والقادة الافارقة ، أشرف المستشار طه بن عثمان على دعوة عدد من الرؤساء الافارقة للحج هذه السنة على نفقة ، وكمكرمة من خادم الحرمين الشريفين .

وكان من بين هؤلاء الرؤساء المحظوظين ، الرئيس البشير وصحبه ، وعدداً من القيادات السياسية الواقعة على قوس القزح السياسي . كل واحد من هؤلاء المدعويين ، قد حج من قبل ، وكل واحد منهم قادر على ان يحج بماله الخاص ، كما هو مفروض ، فقهاً ، لمن يستطيع .

هل يأت زمن يحول هؤلاء وهولاء دعوات الحج المجانية إلى المعدمين من اهلهم الذين لم يحجوا من قبل ، وليس في إستطاعتهم الحج مستقبلاً ؟

هل يات زمن يتوقف فيه حج الاستيكة ، الذي يتوقع فيه الحاج ان يمسح الحج ما تأخر من آثامه ، ليبدأ فصلاً جديداً من الآثام بعد الحج ؟

ثم ألا يمكن إعتبار الحج المتكرر المدفوع القيمة حجاً باطلاً ؟

في هذا السياق قال بن كثير انه كان في طريقه للحج في قافلة تحمل ما لذ وطاب من الطعام ، فمر على معدمين يتضورون جوعاً ، فاهداهم قافلته بما حملت ، وبما كان معه من مال ، ورجع إلى اهله ، وهو مطمئن إلى أن ما فعله أفضل من حجته لذاك العام .

في سياق مواز ، قال السيد الإمام :

عدد المسلمين اليوم يقارب البليونين لا يقارن بعددهم في عهد النبوة، وصار الزحام مشكلة حقيقية، لذلك يرجى أن يكتفي المستطيع بحجة واحدة، ومن أراد الاستزادة يشارك في صندوق بدل حج ليصرف على الرعاية الاجتماعية لأصحاب الحاجات.

أما الحج مدفوع التكاليف من وزارة أو مصلحة فباطل، ويرجى منعه.



4- الموبقات العشر ؟



تدعونا سلوكيات الرئيس البشير لنتدبر في الماضى منذ فجر الجمعة 30 يونيو 1989 ، كما تدعونا للنظر فى الحاضر ، والتطلع إلى المستقبل.


الحاضر هو حصاد عمليات تغيير كبرى حدثت فى ال 28 سنة المنصرمة ، فهل كان الحصاد هشيماً ؟


دعنا نعمل جردة حساب سريعة ، ونختزل بعض البعض من خطايا نظام الانقاذ في الموبقات العشر التالية :


اولاً :


+ قسم نظام الانقاذ السودان إلى قسمين ، لاول مرة في التاريخ الإنساني ، لكي يحافظ على استمراره في السلطة .


ثانياً :


+ سكت النظام على ضم مصر لمثلث حلايب ، وضم اثيوبيا لمنطقة الفشقة ، وكان ذلك الضم نتيجة مباشرة لمحاولة النظام إغتيال الرئيس المصري حسني مبارك .


ثالثاً :


+ إصرار النظام على عدم التوزيع العادل للسلطة والثروة بين مناطق وشعوب السودان المختلفة ، خلق غبائن وظلامات ، كانت نتيجتها المباشرة إشتعال واستمرار الحروب الاهلية في دارفور والمنطقتين .


رابعاً :


+ بفضل سياسات النظام الباغية ، صار السودان ثان مصدر للاجئين ، وثاني مستولد للنازحين في العالم .


خامساً :


+ ابتدع النظام سياسة التمكين التي مكنت لقواعده وكوادره وقادته السيطرة شبه الكاملة على كل مفاصل الدولة ، واحتكار السلطة وبالتالي ثروة البلد على حساب بقية المواطنين . شردت سياسة التمكين اصحاب الكفاءات والمؤهلات مما تسبب في خسارة لا تقدر بثمن للوطن ، وحرم آلاف المواطنين الشرفاء من مصادر رزقهم .


مثالاً وليس حصراً نشير لقصة البروفسير إسامة عوض الكريم الذي طرده نظام الانقاذ من جامعة الخرطوم في اطار سياسة التمكين ، وصار مستشاراً علميا لوزارة الخارجية الامريكية ، تستفيد امريكا وليس السودان من خبراته وكفاءاته الثرة .

كما إستولدت سياسة التمكين الغبائن والظلامات التي أرغمت المظلومين لحمل السلاح لإسترداد حقوقهم .


في هذا السياق تقول الآية 41 في سورة الشورى :



وَلَمَنِ انتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُولَٰئِكَ مَا عَلَيْهِم مِّن سَبِيلٍ .



سادساً :


+ تمر اجزاء كثيرة من الهامش السوداني بمجاعة مسكوت عنها ، نتيجة مباشرة لسياسات النظام الذي دمر المشاريع الزراعية واهمها مشروع الجزيرة ، ودمر السكك الحديدية ، وشلع النقل الجوي والبحري والبري . كانت نتيجة كل ذلك بطالة بمعدلات غير مسبوقة ، وبالتالي فقر مدقع ، وما صاحبه من امراض .

مثالاً وليس حصراً ، لا يستحي النظام من الإعتراف بأن المعونة الامريكية تقدم افطار الصباح لتلاميذ مدارس الاساس في ولاية الخرطوم ، عاصمة السودان ، وفي ولاي البحر الأحمر .

الضائقة المعيشية التي انتجتها سياسات نظام الانقاذ ارغمت بعض قطاعات السودانيين لمزاحمة القطط والكلاب الضالة حول مكبات القمامة .


سابعاً :


+ كمم النظام الافواه ، واستعبد المواطنين وقد ولدتهن امهاتهن احراراً ، وصارت الحريات العامة والحريات الخاصة من ذكريات ماضي ما قبل انقلاب الانقاذ في 30 يونيو 1989 .


ثامناً :


دخل السودان ومعه الرئيس البشير قائة غينيس للأرقام القياسية ، إذ صار الرئيس البشير الرئيس الوحيد في التاريخ الانساني الذي صدر امر قبض ضده من محكمة الجنايات الدولية للإبادات الجماعية ، والجرائم ضد الانسانية ، وجرائم الحرب التي ارتكبها في دارفور .


تاسعاً :


+ على مدى ال 28 سنة المنصرمة تفوق نظام الانقاذ على نفسه في تاسيس وتثبيت ثلاثيته التي صارت ماركة مسجلة له ، وهي ثلاثية : الإستبداد والفساد والخراب ؟


عاشراً ً :



+ بفضل سياسات النظام ، صار السودان رابع افشل دولة في العالم ، وثالث افسد دولة في العالم ، وثالث دولة في العالم لا تعمل بالمقاصد الاسلامية ، وهو النظام الذي يدعي إنه أتى لتطبيق الشريعة الإسلامية . هذه التصنيف يختزل حصاد هشيم نظام البشير ، ولا نزيد .

بواسطة : admin
 0  0  159