• ×

06:00 مساءً , الإثنين 20 نوفمبر 2017

قائمة

شركة هولندية تبتكر طرقا صديقة للبيئة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 شركة “فولكر فيسل” الهولندية للإنشاء والإعمار تعلن عن خططها الجديدة التي تهدف إلى رصف الطرقات في البلاد، باستخدام الزجاج البلاستيكي.
العرب [نُشر في 2016/11/15، العدد: 10456، ص(10)]
لا حاجة للإسفلت مستقبلا

أمستردام - كشفت شركة “فولكر فيسل” الهولندية للإنشاء والإعمار عن خططها الجديدة التي تهدف إلى رصف الطرقات في البلاد، باستخدام الزجاج البلاستيكي المعاد تدويره باعتباره صديقا للبيئة بحلول العام 2018.

وستعمل الشركة مع كل من شركة يافين الهولندية وتوتال الفرنسية لتطوير هذا النموذج، حيث أعرب المدير التنفيذي لـ”فولكر فيسل” رولف المريخ عن ثقته الكبيرة في نجاح هذا الابتكار.

ويتوقع الباحثان في الشركة آن كودستال وسيمون جوريتسما استكمال النماذج الأولى من هذا المشروع بعد عام تقريبا.

وقالت الشركة خلال الإعلان عن هذه الخطة مؤخرا، إن هذه الطرق المبتكرة لا تحتاج إلى صيانة أطول من طرق الإسفلت التقليدية، كما أن لها قدرة أكبر على تحمل درجات الحرارة العالية التي قد تصل إلى 80 درجة مئوية.

وأوضحت أن العمر الافتراضي لهذه الطرق أطول ووقت إنجازها أقل ووزنها أخف، فضلا عن إمكانية تجهيز أسهل للأنابيب تحت الأرض.

وأكد جان ويليم فيتس، مدير يافين الهولندية، أن تطوير الأرصفة البلاستيكية هو جزء من استراتيجية شركته الهادفة إلى توفير حلول مستدامة ومبتكرة في صناعة البناء.

وقال إن “هذه فرصة كبيرة لتطوير طريقة جديدة لبناء الطرق جنبا إلى جنب مع الشركات الأخرى المنافسة التي تركز على هذا العمل”.

ومن ناحيته، قال كزافييه بونتيمبس، نائب الرئيس الأول لوحدة الأعمال البوليمرات في توتال، “نحن سعداء بالعمل في هذا المشروع الرائد والواعد والتركيز على تبادل خبراتنا من أجل إيجاد حلول للبوليمر وعمليات إعادة التدوير”.

وأوضح أن “الاتفاقية التي أبرمناها تتماشى مع التزامنا باستخدام مصادر الطاقة المتجددة وإعادة تدويرها وتقليل البصمة الكربونية للأسواق التي نخدمها”.

وكانت شركة الإنشاء الهولندية “فولكر فيسل” قد أعلنت، في وقت سابق، عن خطة لرصف الطرق بهذا الأسلوب في مدينة روتردام.
بواسطة : admin
 0  0  5014