• ×

09:48 مساءً , الإثنين 29 مايو 2017

قائمة

مليشيات الجنجويد تختطف طالبان من كتم وتطلب فدية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 خطف مليشيات الجنجويد الطالبان محمد أحمد سليمان (18 سنة) و هيثم محمد خاطر (19) أمس السبت 7 يناير 2017م من داخل مدينة كتم بشمال دارفور وطالبوا بفدية قدرها 10 الف جنيه.

وقال أحد الأقارب، خرج الطالبان لزيارة مريض بالمستشفى حوالي الساعة 12 ظهرا ومنه اتجها إلى السوق وأثناء عودتهما حوالي الساعة 4 مساء اعترضت عليهما قوة مسلحة من الجنجويد المتمركزة في منطقة (اومو) الواقعة غرب مدينة كتم وخطفوهما وتوجهوا بهما الي حث يتمركزون.

ومن جانبها أدانت رابطة أبناء الزغاوة بالمملكة المتحدة وايرلندا الشمالية الاختطافات الممنهجة والمتكررة على أبناء الزغاوة من قبل مليشيات الجنجويد من بغرض الإبتزاز والحصول على الفدية وطالبت بإطلاق سراح المخطوفين فوراً وبدون اي شروط رافضة لأي اتجاه لدفع فدية.

كما حمّلت الرابطة قيادات الجنجويد وحكومة ولاية شمال دارفور والحكومة المركزية مسئولية سلامة أرواح المخطوفين وإطلاق سراحهم واعادتهم إلى أهليهم سالمين مناشدة المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية وقوات الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي (يوناميد) بالتدخل العاجل لإنقاذ الطالبين المخطوفين من قبضة مليشيات الجنجويد.

وكررت الرابطة مطالبتها لنظام الخرطوم بحسم أمر إستغلال بعض القبائل للقدرات العسكرية الحكومية للاعتداء على قبائل أخرى في دارفور.

ينحدر الطالبان من منطقة (بئر مزة) في دار الزغاوة ويقطنان حاليا مع اسرتيهما بحي القصر شرق بمدينة كتم ويدرسان بمدرسة كتم الثانوية
بواسطة : admin
 0  0  154