• ×

07:55 مساءً , الإثنين 29 مايو 2017

قائمة

7 قتلى في هجوم شنه مسلحون على سوق بغرب كردفان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الخرطوم 2 أبريل 2017- لقى 7 أشخاص مصرعهم وأصيب آخرون جراء هجوم شنه مسلحون الأحد على مواطنين في من قبيلة الحمر بولاية غرب كردفان.

JPEG - 12.4 كيلوبايت
والي ولاية غرب كردفان أبو القاسم الأمين بركة

ووقع الحادث نهار الأحد في سوق منطقة (المقيرنات) التابعة لإدارية فوجا بمحلية النهود، حينما هجم مسلحون يستغلون سيارات دفع رباعي على السوق وامطروا المواطنين بالرصاص وأسقطوا القتلى والجرحي، قبل يلوذوا بالفرار.

وقال معتمد النهود، محمد أحمد عبد السلام، لـ (سودان تربيون) إن المعلومات متضاربة بشأن عدد القتلى والجرحي، لكن 7 قتلى وصلوا إلى مستشفى النهود وتم تشيعهم ودفنهم بمقابر المدينة مساء الأحد.

وأوضح أن لجنة أمن المحلية عقدت اجتماعا طارئاً، وتم تشكيل قوة مشتركة تحركت صوب منطقة الأحداث للحد من تطورها.

وطبقاً لشهود عيان فإن المسلحون يشتبه انتمائهم إلى قبيلة الكبابيش، حيث سبق ونهب منفلتين منهم مواشي لمواطنين من "بني بدر" إحدى افخاذ قبيبلة الحمر، في منطقة "التميد" بإدارية فوجا التابعة لمحلية النهود، وحينما لحق بهم الأهالي وقع اشتباك بين الطرفين ما أدى لمقتل ثلاثة من اللصوص وجرح عدد من الأهالي الذين تصدوا لعملية المطاردة.

وأكد مواطنون من منطقة المقيرنات، لـ (سودان تربيون) أن الهجوم على سوق المنطقة جاء إنتقاماً لمقتل اللصوص، مشيرين إلى أن ضحايا الهجوم لا علاقة لهم بالمشكلة.

ونوه مواطنون إلى حالة من التوتر والحذر تسود المنطقة حالياً، وأن أكثر من 300 عربة دفع رباعي محملة بالمواطنين خرجت في اثر المهاجمين، متخوفين من وقوع قتال أعنف.
بواسطة : admin
 0  0  369