• ×

09:13 مساءً , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

قائمة

قتلى وجرحى في تفجير بمترو سان بطرسبرغ الروسية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مسؤول أمني يؤكد أن التفجير وقع في إحدى عربات القطار أثناء تحركه بين محطتي 'سينايا بلوشاد' و'تيخنولوغيتشيسكي إينستيتوت' مما أدى إلى سقوط 10 قتلى و50 مصابا في حصيلة أولية.
العرب [نُشر في 2017/04/03]
بوتين يؤكد أن العمل يحمل طابعا إرهابيا

موسكو - لقي 10 أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب نحو 50 آخرين، الإثنين، إثر تفجير وقع في مترو أنفاق في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، وفق أرقام أولية أوردتها وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء نقلا عن إدارة المترو بالمدينة.

وحسب الوكالة الروسية، قال مسؤول أمني إن "التفجير نُفذ بواسطة عبوة ناسفة"، وقع في إحدى عربات القطار" أثناء تحركه بين محطتي "سينايا بلوشاد" و"تيخنولوغيتشيسكي إينستيتوت" في سانت بطرسبورغ.

وأكدت اللجنة الوطنية الروسية لمحاربة الإرهاب إخلاء مترو الأنفاق بالكامل وإجلاء جميع الركاب، بدورها أعلنت إدارة المترو إغلاق جميع محطاته.

من جانب آخر، تحدث شهود عيان عن وصول 10 سيارات إسعاف إلى مخرج محطة "سينايا بلوشاد" لنقل الجرحى، فيما أعلن محافظ بطرسبورغ عن اعتماد خطة طارئة وتجهيز كافة المستشفيات القريبة لاستقبال المصابين.

وبدأت الأجهزة المعنية التحقيقات في الهجوم الذي يٌعتقد أنه يحمل طابعًا إرهابيًا.

وتم إبلاغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي يتواجد حاليا في سان بطرسبورغ، بملابسات الهجوم المزدوج.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه تلقى تقريرا من رئيس هيئة الأمن الفدرالي بشأن التفجير في بطرسبورغ، مشيرا إلى أنه من السابق لأوانه الحديث عن سبب التفجير.

وذكر الرئيس بوتين أن الأجهزة الأمنية تنظر في كل الروايات والتي من بينها "العمل الإرهابي"، مشيرا إلى أن أسباب التفجير غير واضحة حتى اللحظة وأنه من السابق لأوانه الحديث عن ذلك.

وأضاف بوتين أن التحقيق سيكشف عن أسباب التفجير، "وبطبيعة الحال دائما ننظر في جميع الخيارات، كأن تكون غير جنائية أو إجرامية وقبل أي شيء عمل يحمل طابعا إرهابيا".

وأضاف بوتين أن هيئات إنفاذ القانون والأجهزة الخاصة، تعمل وستبذل كل الجهود للتعرف على أسباب الحادث ولإعطاء تقييم كامل لما حصل.

وأعرب بوتين عن تعازيه لذوي ضحايا التفجير وتعهد بتقديم المساعدات اللازمة للمصابين.

وذكرت مصادر أمنية أن العبوة الناسفة كانت متروكة في عربة قطار، معتبرة أن قوة التفجير كانت تساوي نحو 200-300 غرام من مادة "تي إن تي".

بدورها، أعلنت إدارة مترو أنفاق موسكو عن اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لضمان أمن الركاب.
بواسطة : admin
 0  0  1075