• ×

08:23 مساءً , الخميس 17 أغسطس 2017

قائمة

قتلى في حريق ببرج سكني في لندن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 خدمات الإسعاف تقول إنه ما لا يقل عن 30 شخصا نقلوا إلى المستشفى بعد أن التهم حريق هائل برجا سكنيا من 27 طابقا في وسط لندن.
العرب [نُشر في 2017/06/14]
'واقعة كبيرة'

لندن - لقي عدد من الأشخاص حتفهم في الحريق الذي اندلع في برج سكني بالعاصمة البريطانية لندن، حسبما أعلنت قوات الإطفاء صباح الأربعاء دون الإدلاء ببيانات عن عدد الضحايا.

وشب حريق هائل في برج سكني يتألف من 27 طابقا في وسط لندن الأربعاء مما أدى إلى إصابة 30 شخصا على الأقل وربما محاصرة بعض السكان أثناء نومهم.

وغطت النيران الكثيفة جانبي المبنى في الوقت الذي كافح فيه 200 من رجال الإطفاء الحريق بمساعدة 40 عربة. وتصاعدت أعمدة الدخان الأسود في الهواء فوق لندن بعد ساعات من اندلاع الحريق.

وقالت فرقة إطفاء لندن إن الحريق التهم كل الطوابق من الثاني وحتى الأخير لبرج جرينفيل في منطقة لانكستر ويست بغرب لندن. وأضافت "نقلنا 30 مصابا إلى خمسة مستشفيات".

وذكرت بعض وسائل الإعلام البريطانية أن النيران حاصرت بعض الأشخاص وكان سكان يصيحون طلبا للمساعدة من نوافذ الطوابق العليا لدى انتشار الحريق.

ولم يتسن لرويترز التأكد من تلك التقارير. وقالت شاهدة إنها تخشى عدم تمكن جميع السكان من الفرار. وتم إجلاء بعض السكان وهم يرتدون ملابس النوم.

وتحدث السكان كيف استيقظوا على رائحة دخان الحريق وكيف هرعوا للفرار عبر الممرات المليئة بالدخان.

وقال دان دالي مساعد رئيس فرقة إطفاء لندن "هذه واقعة كبيرة وخطيرة للغاية واستعنا بموارد كثيرة ومعدات متخصصة".

وكان بالموقع أكثر من 20 طاقم إسعاف. وقال رئيس بلدية لندن صادق خان إن السلطات أعلنت حدوث "واقعة كبيرة". وأغلقت الشرطة طريقا رئيسيا مؤديا إلى غرب لندن وأغلقت أيضا أجزاء من شبكة أنفاق لندن كإجراء احترازي.

وقالت فرقة الإطفاء إن سبب الحريق الذي اندلع قبل الساعة الواحدة صباحا (0000 بتوقيت جرينتش) لم يعرف بعد.
بواسطة : admin
 0  0  963