• ×

08:53 صباحًا , الأحد 20 أغسطس 2017

قائمة

خطر الإرهاب يزداد في أوروبا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الشرطة الأوروبية تشدد على ضرورة أن يحصل محققون على المزيد من الإمكانات لمراقبة التواصل عبر الإنترنت بين المشتبه في صلتهم بالإرهاب مثل رسائل الماسنجر.
العرب [نُشر في 2017/06/27]
حذر وحيطة

بروكسل - حذرت منظمة الشرطة الأوروبية "يوروبول" من حدوث هجمات إرهابية جديدة في أوروبا.

وقال رئيس المنظمة روب واينرايت في تصريحات خاصة لصحيفة "نويه أوسنابروكر تسايتونج" الألمانية في عددها الصادر الثلاثاء: "إن خطر الإرهاب في أوروبا هو الأعلى خلال العشرين عاما الماضية. ولا يزال يزداد؛ لدينا إشارات على ذلك".

وبحسب تقييم واينرايت، يعد لقاء مجموعة العشرين "جي20" المنتظر في مدينة هامبورج الألمانية خلال شهر يوليو القادم "هدفا محتملا بالطبع بالنسبة للإرهابيين مثل أية فعالية عامة مهمة أخرى".

وأكد أن السلطات الألمانية على علم بذلك ومستعدة له، وقال: "إنني متأكد إنهم يفعلون كل شيء من أجل الحيلولة دون حدوث ذلك".

وبالنظر إلى الهجمات التي حدثت في بروكسل وباريس ولندن، دعا رئيس منظمة الشرطة الأوروبية إلى تواجد قوات مكافحة إرهاب سريعة في كل دولة أوروبية.

وأشار إلى أن الشرطة قتلت المهاجم في لندن مطلع شهر يونيو الماضي في غضون ثمانية دقائق بعد الاستدعاء الأول لها، وقال: "إن ذلك هو المعيار الذي لابد أن يكون لدينا في كل مكان".

وشدد على ضرورة أن يحصل محققون على المزيد من الإمكانات لمراقبة التواصل عبر الإنترنت بين المشتبه في صلتهم بالإرهاب مثل رسائل الماسنجر.

وأوضح مدير المنظمة في لاهاي قائلا: "نظرا لأنه تم نقل قنوات التواصل إلى الإنترنت، لذا فقدت الشرطة جزءا كبيرا من إمكاناتها الخاصة لمراقبة إرهابيين. ولابد أن يتغير ذلك".

ويرى محللون أن زيادة العمليات في أوروبا مرتبط مباشرة بزيادة الضغوطات والانكسارات على تنظيم داعش في الموصل وفي الرقة، مما يجعلها تزيد من عملياتها الإرهابية في أوروبا.

ويرون أن انحسار داعش في سوريا والعراق هو أحد الأسباب، وليس السبب الوحيد لتزايد الإرهاب في أوروبا مؤخرا.
بواسطة : admin
 0  0  821