• ×

04:23 صباحًا , الخميس 21 سبتمبر 2017

قائمة

نوكيا 8 يشعل المنافسة في سوق الهواتف الذكية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 شركة “أتش.أم.دي غلوبال” الفنلندية تسعى لاستعادة أمجاد ماركة نوكيا بالكشف عن أحدث هواتفها الذكية من طراز 'نوكيا 8'.
العرب [نُشر في 2017/08/18، العدد: 10726، ص(10)]
ضربة استباقية قبل طرح أجهزة آيفون في الشهر المقبل

هلسنكي - كشفت شركة “أتش.أم.دي غلوبال” الفنلندية الصاعدة أمس عن أحدث هواتفها الذكية من طراز “نوكيا 8” في وقت تحتدم فيه المنافسة في هذا السوق التي تزيد قيمة مبيعاتها السنوية على 400 مليار دولار.

وركزت الشركة التي تسعى لاستعادة أمجاد ماركة نوكيا التي كانت تهيمن دون منافس على أسواق الهواتف المحمولة، على استقطاب اهتمام المستهلكين المتزايد على مميزات الصوت والصورة الفائقة الوضوح في الهواتف الذكية.

ورغم احتمال أن يتغلب “نوكيا 8” على الهواتف المماثلة من ناحية السعر، لكنه سيواجه منافسة شرسة من شركة أبل التي تستعد لطرح الطراز الجديد المنتظر على نطاق واسع من هاتف آيفون في عيد ميلاده العاشر في الشهر المقبل.

كما تنتظر الأسواق الطراز الجديد من هاتف غالاكسي نوت 8 من شركة سامسونغ المتوقع أن يطرح بدوره في الأسواق في الشهر المقبل.

ومن المتوقع أن يباع هاتف نوكيا 8 بسعر يبلغ نحو 599 يورو (703 دولارات) وهو سعر يقل من هاتف آيفون الذي تطرح شركة أبل في العادة نسخة مخففة منه بأسعار متهاودة مماثلة، لكنها تتقاضى مئات الدولارات ثمنا لسعة أكبر للذاكرة وغيرها من المميزات الرئيسية.

ويمتلك هاتف نوكيا الجديد القدرة على تصوير مقاطع فيديو عالية الجودة من خلال كاميراته الأمامية والخلفية على شاشة مقسومة بالنصف، ويمكنه أن يبثها مباشرة على عدة شبكات للتواصل الاجتماعي في آن واحد.

وقال بيكا رنتالا مدير التسويق في الشركة إن “هذا الهاتف مصنع خصيصا للمبدعين الشباب، الأشخاص الذين يريدون مشاركة ما يحدث كل يوم”.

وهـذا الهـاتف هـو أهـم جهاز تطـرحه شركة أتـش.أم.دي، التي أنشئـت في العـام الماضي وحققت نجاحا في مايـو المـاضي عندما أعادت إلى الحياة طراز نوكيا الكـلاسيكي 3310 بألـوان مبهجة وشكل حديث.
بواسطة : admin
 0  0  606